مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 04-12-2019 واَخر تطورات وأخبار المعدن الأصفر
أسعار الذهب اليوم
مساحة إعلانية

نتابع معكم أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 03-12-2019 في الأسواق المحلية، قد تتغير أسعار الذهب على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التي يشهدها المعدن النفيس، وكذلك تغيرات سعر الدولار في مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية، ويعد الذهب من المعلومات الاقتصادية الهامة لفئة كبيرة من عموم الناس، فهي تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء في مصر، أيضاً تهم المستثمرين في مصر، وأيضاً المدخرين أموالهم فيه، نظراً لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي، حيث بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية في الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 03-12-2019

سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 قيمة 750 جنيه، فيما بلغ عيار 21 قيمة 656.5 جنيه، بينما بلغ عيار 18 قيمة 562 جنيه، وسجلت أوقية الذهب 1462 دولار.

مساحة إعلانية
العيارالسعر بالجنيه المصري بدون مصنعية
عيار 24750
عيار 21656
عيار 18562
الجنيه الذهب5411
أوقية الذهب1462$
سعر الدولار16.15

سعر جرام الذهب اليوم في محلات الصاغة

قد تختلف أسعار الذهب في الأسواق المحلية قليلاً من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى، وذلك بسبب اختلاف قيمة الدمغة أو المصنعية ولكن الاختلاف يكون بقيمة بسيطة تتراوح من 5 : 10 جنيهات للجرام، وتمثل قيمة المصنعية عادة 10% من سعر الجرام.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب في مصر

هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالمياً والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، ويرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، والمحافظات التي تزدهر فيها حركة السياحة.

مساحة إعلانية

اضطراب سعر الدولار وعدم استقراره، يؤدى إلى تغير أسعار الذهب في مصر سواء أكانت زيادة أو نقصاناً بنسبة كبيرة، فكلما ارتفع سعر الدولار في السوق زادت أسعار الذهب والعكس، وهذا لا يحدث إلا بمصر فقط حيث أن مصر تستورد الذهب من الخارج بالعملة الخضراء.

يرجى ترك تعليق بتوقعاتكم لما قد يحدث في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة.

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتح المحادثة
هل لديك سؤال؟

خيارات العرض

مساحة إعلانية