مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
موجز الأنباء… الصحة: تحاليل جينية لكورونا فى مصر للتعرف على تحوره.. متحدث الوزراء: الشرطة غير منوطة بتحصيل غرامات عدم ارتداء الكمامات
مبنى الإذاعة والتلفزيون
مساحة إعلانية

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

الصحة لتليفزيون اليوم السابع: تحاليل جينية لكورونا فى مصر للتعرف على تحوره

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، لـ”تليفزيون اليوم السابع”، إن الزحام في المحافظات الشمالية هو السبب الرئيسي في زيادة أعداد الإصابات في محافظات الشمال مقارنة بمحافظات الجنوب.

مساحة إعلانية

ونفت في تصريحات خاصة لـ”تليفزيون اليوم السابع”، ما ما ذكر عن وجود فروق في توقيتات ظهور نتائج المسحات في شمال مصر وجنوبها.

كما تطرقت إلى الحديث عن الفيروس المتحور من كورونا مؤكدة أنه يتم في الفترة الحالية إجراء تحاليل جينية في مصر للفيروس للتعرف على تحوره من عدمه، مؤكداً أن تلك التحاليل ستجيب على هذا التساؤل خلال الأيام المقبلة.

مساحة إعلانية

زوجة نجل القرضاوى تبكى عبر تليفزيون اليوم السابع: مش عايزة أموت بره مصر

مفاجآت وكواليس كثيرة كشفتها، مروة عاشور زوجة عبد الرحمن يوسف القرضاوي، وذلك خلال حوارها على تليفزيون اليوم السابع.

وأجهشت زوجة عبد الرحمن القرضاوي، على الهواء، خلال حوارها بتليفزيون اليوم السابع، معربة عن أملها في العودة لوطنها مصر، حيث أشارت لتعرضها للابتزاز من قبل نجل القرضاوي، بجانب منعها من قبل الأمن التركي لعودتها إلى مصر.

وذكرت أن نجل القرضاوي، يعيش في مبادئ “مزيفة”، مستطردة: “نفسى أرجع مصر.. مش عايزة أموت بره مصر”.

وأشارت إلى أنها تزوجت عبد الرحمن يوسف القرضاوي، معقبة: “صدر لى فكرة أنه مختلف عن أهله وإسلامه متوسط.. وأنه فنان محب للمزيكا، وأشياء شبهى، ولكن بعد الزواج وجدت غموضا فى شخص أنا معرفوش.. ومعرفش مين صحابه ومكنتش بخرج معاه.. وكانت حياة غريبة”.

وأوضحت أنها اكتشفت علاقات نسائية كثيرة لعبد الرحمن سواء خلال فترة تواجده بمصر أو بعد السفر، مضيفة:

“لدى 3 بنات، وهذا ما دفعني للسفر، ولو قررت الاستمرار بمصر”، مضيفة:”يفعل معى ذلك لأنى طلبت الطلاق منه وبما أنه شخص مريض ولديه اضطراب نرجسى، فهذا هو رد فعل أى شخص لديه اضطراب نرجسى أنه يتلذذ فى تعذيب ضحاياه وفى نفس الوقت يحاول أن ينتقم ويحاول أن يفهمنى ليس أنا ما يحدث معى ذلك ويحاول أن يحسسنى بالفرق أن أكون معه أو أن أكون من غيره حتى إذا لم أكن أنا المخطئة وهو المخطئ وأخطاءه كثيرة من ساسه لرأسه”.

شبانة يكشف لتليفزيون اليوم السابع سر تراجع الأهلي عن بيع أجاى ومصير مروان

كشف محمد شبانة، فى برنامجه مع شبانة على تليفزيون اليوم السابع، أن مسئولى النادى الأهلى ربطوا فكرة إعارة مروان محسن مهاجم الفريق أو الاستغناء عنه بشكل نهائى بالتعاقد مع مهاجم جديد، سواء كان محلياً أم أجنبياً.

وقال شبانة فى تليفزيون اليوم السابع، إن البعض فى الأهلى طرح فكرة إعارة مروان محسن بسبب تواضع مستواه وعدم ظهوره بشكل جيد، لكن الفكرة لم تلق قبولاً لدى الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى الذى أعلن رغبته فى بقاء مهاجم الفريق لحين التعاقد مع مهاجم جديد.

ويترقب الأهلى محاولات دعمه بأكثر من لاعب خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم التعاقد مع الأوروجويانى جاستون سيرينو لاعب صن داونز خلال يناير المقبل على أن يتم ضم لاعبين آخرين فى نهاية الموسم.

وأضاف شبانة أن النادى الأهلى تراجع عن فكرة الاستغناء عن النيجيرى جونيور أجاى لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما تلقوا تأكيدات من أطباء فى إسبانيا وإنجلترا أن اللاعب لا يحتاج للتدخل الجراحى لعلاجه من إصابته الأخيرة فى الوتر الوحشى التى تعرض لها الفترة الماضية.

وأشار شبانة إلى أن الأهلى كان يفكر فى الاستغناء عن أجاى فى يناير المقبل لضم أجنبى بدلاً منه، ولكن بعد فترة من المناقشات استقر الأهلى على الإبقاء على جونيور أجاى وعدم الاستغناء عنه فى يناير المقبل لعدة أسباب، فى مقدمتها تأكيدات أطباء فى إسبانيا وإنجلترا أن اللاعب لا يحتاج جراحة، وخوفاً من عدم تسويق اللاعب بمبلغ مالى جيد حيث سيتم بيعه وهو مُصاب الأمر الذى سيُقلل من قيمته التسويقية.

متحدث مجلس الوزراء: الشرطة غير منوطة بتحصيل غرامات عدم ارتداء الكمامات

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تطبيق قرار مخالفة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، لن يكون من خلال جهاز الشرطة، فهناك جهات أخرى، ستمنح وفقًا لقرار وزير العدل المتوقع صدوره خلال ساعات لإنفاذ القانون بحق المخالفين، عبر منح الضبطية القضائية لجهات مختلفة حتى يضمن التطبيق الأشمل وسرعة ضبط المخالفين.

أضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناةON، أن “الضبطية ستكون عبر الشرطة كحق أصيل لها في كل الأماكن.. ولكن هناك أماكن مثل المولات ومجمع التحرير وغيرها سيكون عبر أشخاص يمنحون الضبطية القضائية بقرار من وزير العدل، حيث سيتواصل الأخير مع كل المؤسسات والوزراء لترى وتحدد كل وزارة من له حق الضبطية القضائية فعلى سبيل المثال ديوان عام وزارة المالية سيحدد وزير المالية أصحاب السلطة في الضبطية القضائية لعقاب المخالفين داخل الوزارة، وهكذا في كل الجهات والأماكن الأخرى فلن يكون قاصرًا فقط على الشرطة المصرية بل على جهات أخرى نظراً لتعدد الأماكن التي يجب ارتداء الكمامة بها”.

وحول إمكانية طعن البعض في مثل هذه القرار، لكون القرار من سلطات رئيس الوزراء دستورياً قال نادر سعد: “بالقطع هذه القرارات من سلطات رئيس مجلس الوزراء لأن هذه القرارات تؤخذ عبر لجنة قانونية يرأسها كبير المستشارين القانونين وهو رجل قضائى والقرارات تتفق مع صحيح القانون والدستور”.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،”يمكن الطعن على هذه القرارات فهذا حق قضائى لكن في النهاية لن يجدي الطعن في مثل هذه الإجراءات كونها صادرة مع صحيح قانون العقوبات”.

الإسكان: الرئيس وجه بإنشاء 350 ألف وحدة جديدة بمشروع “سكن كل المصريين”

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن كل المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة تم الانتهاء منها كما وعدنا بنهاية ديسمبر 2020، وحاليا نتوجه إلى مناطق التطوير العمرانى والمناطق العشوائية، مؤكدا على أن مشروع الـ500 ألف وحدة سكنية لتطوير عواصم المحافظات، هو بداية تحسين وضع العمران فى مصر.

وشدد وزير الإسكان، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، على برنامج مساء DMC، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى على فضائية DMC، على أن توجيه الرئيس بإنشاء 350 ألف وحدة سكنية جديدة فى إطار مشروع “سكن كل المصريين”، هو مشروع جديد بالكامل على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية، وذلك تعزيزًا لاستراتيجية الدولة لتوفير السكن اللائق للمواطنين، وسوف يتم تقسيمها لمتوسطى الدخل ومحدودى الدخل.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، كان هناك إعلان تضمن طرح 125 ألف وحدة سكنية، ولكن ما جاء من طلبات كان أكثر من ذلك، وعليه فسوف نتيح العدد بالكامل لكل من تقدم مثلما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولذلك سوف يتم إنشاء 350 ألف وحدة سكنية.

وزير الاتصالات يكشف أسباب اختيار “الإدارية” العاصمة الرقمية العربية فى 2021

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه خلال اجتماع مجلس وزراء اتصالات العرب الذى انعقد الأسبوع الماضى كان هناك 3 قرارات ضمن فعاليات الدورة، وكان القرار الأول اختيار مصر رئيس للدولة الحالية لمجلس وزراء الاتصالات العرب، بينما القرار الثانى انتخاب مصر بالاجتماع رئيس للمكتب الفني لوزراء اتصالات العرب العامين القادمين، وكان القرار الثالث اختيار العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الرقمية العربية في2021.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن سبب اختيار العاصمة الادارية الجديدة العاصمة الرقمية العربية في2021 لأتها مدينة زكية بشكل متكامل وكل خدماتها تقدم عبر خدمات رقمية وتدار عبر منظومات رقمية بشكل كامل ، والدافع الثانى لاختيار العاصمة الرقمية العربية في2021 هو ما تضمنه العاصمة من مجموعة من المشروعات التي ترتكز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يبينها مدينة المعرفة التي تضم اول جامعة متخصصة جامعة وهى مصر المعلومات بجانب مركزين للأبحاث ، كما أن هذه المدينة بما تحتويه من هذه المشروعات بجانب كون العاصمة مدينة ذكية جعلها يتم اختيارها عاصمة العربية الرقمية .

واستطرد وزير الاتصالات، حين تنتقل الحكومة للعاصمة تنتقل كحكومة رقمية وليست ورقية وتتبادل البيانات عبر أجهزتها وليس ورقها وتتواصل دون أوراق ويتم تأهيل الموظفين بالحكومة على هذا الامر، حيث يتم تدريب عام وشامل على منظومة العمل في العاصمة ثم تدريب متخصص للموظفين على كل الأنظمة التي سيستخدمونها في العاصمة الإدارية.

مساحة إعلانية
المصدر: اليوم السابع
مساحة إعلانية

التعليقات

اترك تعليقاً

فتح المحادثة
هل لديك سؤال؟

خيارات العرض

مساحة إعلانية