مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
غرفة السياحة تحذر المواطنين من التعامل مع السماسرة والسطاء في حجز رحلات العمرة
مساحة إعلانية

جددت غرفة شركات السياحة تحذيرها للمواطنين الراغبين في اداء مناسك العمرة من خطورة التعامل في حجز رحلات العمرة، مع السماسرة والوسطاء الذين يجوبون المحافظات للترويج لبرامج وهمية وبأسعار عالية للغاية.

وقالت الغرفة أنه وفقاً لقرار رئيس الوزراء فإن شركات السياحة هي الوحيدة التي لها حق تنظيم رحلات العمرة، وأضافت أنه حرصا من بوابة العمرة المصرية على حقوق المواطنين وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات النصب والأحتيال فقد تم تسجيل جميع شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة على البوابة ليقوم المواطن بالاختبار من بينها.

مساحة إعلانية

وقالت الغرفة أن بوابة العمرة المصرية هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة، وأنها سهلت جميع الإجراءات للمواطن الذي له حق الاختبار في الشركة التي ستقوم بتنظيم رحلته، فكل الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة عبر البوابة.

كما نبهت الحملة على أن حصول المعتمر على رمز “الباركود” يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، ويوفر “الباركود” للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالم لتدخل الفوري لحل أي مشاكل يتعرض لها.

مساحة إعلانية

وأشارت الغرفة أن البوابة تعمل تحت الاشراف الكامل لوزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين، مشددة على مراقبة الشركات في تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين في حالة الأخلال مع المعتمرين.

ونصحت المواطنين بالدخول على بوابة العمرة المصرية للتأكد من وجود اسم الشركة التي يريدون في السفر معها مسجلاً عبر البوابة وأيضاً التأكد من وجود البرنامج الذي تعاقدت عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة في السعودية واسم المشرف المرافق للرحلة.

 

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتح المحادثة
هل لديك سؤال؟

خيارات العرض

مساحة إعلانية